الرقيب – اعلنت وزارة الصناعة عن دخول نظام التراخيص الصناعية رقم (5) لسنة 2026م حيز النفاذ الفعلي اعتباراً من تاريخ 24/06/2026، وذلك بعد استكمال المدة القانونية المقررة لسريانه من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
ويهدف هذا النظام الى تطوير البيئة التشريعية المنظمة للقطاع الصناعي وتبسيط إجراءات الترخيص للمنشات الصناعية، من خلال تنظيم مراحل إنشاء وتشغيل وتوسعة المشاريع الصناعية وتجديد تراخيصها ونقل ملكيتها، وتحديد المتطلبات والشروط اللازمة للحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المختصة، ويأتي هذا النظام لتعزيز الاستثمار الصناعي، وتحسين كفاءة الخدمات الحكومية، وضمان التزام المنشآت بالمعايير الفنية والبيئية والصحية ومتطلبات السلامة العامة، بما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية وتحفيز النمو المستدام للقطاع الصناعي في فلسطين.
للإطلاع على النظام من خلال الرابط : https://shorturl.at/vn0rP




